آرهوس في الدنمارك.. مدينة أوروبية ينبغي أن تزورها

2017/01/11 م ، 1438/04/13هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مدينة آرهوس الدنماركية هي عاصمة الثقافة الأوروبية لسنة 2017، وربما هو  الأمر الذي سيكون سببا كافيًا لزيارتها هذا العام بفضل ما تضمه من أماكن سياحية وفعاليات مهمة.

 

مدينة قديمة تعود للقرن الرابع عشر على الأقل، استفادت من ترميم الشوارع المرصوفة بالحصى والمباني القديمة فيها، وتستضيف العديد من الفعاليات الكبرى والمهرجانات التي ستقدم للزوار روائع الأعمال الفنية العصرية والثقافة الأوروبية الخالصة.

تقع آرهوس في شبه جزيرة جوتلاند بالدنمارك وهي المدينة الرئيسية فيها، يبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 300 ألف شخص، وفي منطقة جوتلاند الشرقية أكثر من مليون نسمة مما يجعلها تحمل لقب ثاني أكبر مدينة في الدنمارك.

 

تقدم آرهوس مزيجًا أنيقًا بين المدينة العالمية والبلدة الصغيرة الساحرة، تضم العديد من أماكن المرح والحياة الرائعة والمقاهي والمطاعم والأماكن الرومانسية، كما أن هناك العديد من الخطط لتشييد ناطحات السحاب في آرهوس، بما في ذلك أطول مبنى في الدنمارك بارتفاع 142 متر.

تشتهر آرهوس بمهرجان الثقافي الكبير المعروف باسم "آرهوس فيستوج" أو مهرجان أسبوع آرهوس، وقد كانت المدينة لسنوات عديدة أرضًا خصبة للموسيقيين والفرق الغنائية الدنماركية خاصة في موسيقى البوب والروك.

 

العمارة الأوروبية هي الأخرى واحدة من النقاط المثيرة للاهتمام في المدينة، ومن بينها مبنى قاعة حفلات "Musikhuset" الذي يعود لسنة 1982 ويقع بجوار متحف الفن الجديد AROS، ناهيك عن عدد من المباني الأخرى.

 

شاهد أيضاً