أفضل أوقات السفر إلى كولومبيا

2016/11/26 م ، 1438/02/26هـ
أفضل أوقات السفر إلى كولومبيا
شواطئ قرطاجنة

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي- مع وجود مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية والثقافات التي يصعب العثور عليها حتى في البلدان التي تشكل خمس أضعاف حجمها، فلا ريب أن تكون كولومبيا ضمن من أفضل الوجهات للسفر في العالم لسنة 2017.

 

تستطيع أن تختار الوجهة المناسبة للمناخ الذي ترغب فيه في كولومبيا، فهي بلد استوائي يتمتع بتباين مدهش في الارتفاعات، ولذلك سيكون من الممكن أن تجد درجة الحرارة التي تفضلها طوال السنة في مكان ما من البلاد، ولكن الجانب السلبي لهذا التنوع المناخي هو أنه يتوجب عليك أن تجلب قدرًا كبيرًا ومتنوعًا من الملابس إذا كنت تخطط للسفر بين مدن ومناطق مختلفة في كولومبيا.

 

لزيارة كولومبيا في الفترة من شهر ديسمبر إلى مارس، ضع في اعتبارك أن هذا هو موسم الذروة الذي يمكن أن يرى فيه السياح الكثير من الأيام المشمسة، وهي فترة مثالية لاستكشاف البلدات والمدن الساحرة في البلاد والاسترخاء على الشاطئ، ولكن التخطيط المبكر أمر بالغ الأهمية خصوصا لشهري ديسمبر ويناير حيث يتدفق كثير من السياح المحليين والزوار الدوليين.

 

وخلال الفترة من أبريل إلى يونيو تكون بداية موسم الأمطار الذي يجعل الطقس أكثر رطوبة قليلا في بعض الأماكن، ولكن الأمطار تتهاطل بشكل مستمر وغير عادي، أما في الفترة من يوليو إلى أغسطس فالعديد من المناطق تكون على موعد مع موسم الجفاف، وهذه هي الظروف الرائعة لزيارة المعالم الثقافية والريف الجميل والغابات والشواطئ في كولومبيا.

 

وأخيرا، الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر تشكل الموسم السياحي المنخفض في كولومبيا، ولكن للموقع الجغرافي للبلاد فإن العديد من مناطق الجذب الرئيسية تبقى ضمن فترة الطقس الجاف الذي ينبغي أن تتمتع به، وبالتالي فسوف تكون أمام فرصة الحصول على خيارات أوسع وأقل تكلفة من الفنادق.

 

شاهد أيضاً