ما هو أفضل وقت للسفر إلى قطر؟

2016/12/15 م ، 1438/03/16هـ

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – بما أن قطر تتمتع بالمناخ الحار والجاف كما هو معروف، فإن فصل الصيف سيجعلك تعاني من درجات الحرارة المرتفعة، ولتجنب هذه الظروف المناخية القاسية، فإن أفضل وقت لزيارة البلاد يكون بين شهري نوفمبر وحتى أوائل أبريل.

 

تقع قَطَر جغرافيا في غرب آسيا مطلة على الخليج العربي ومساحتها الجغرافية صغيرة جدا بما يجعل المناخ فيها متشابها كثيرا ويتمثل في المناخ الصحراوي، حيث يتميز فيه الصيف بطول أيامه وحرارته الشديدة التي تتراوح بين 37 و 40 درجة مئوية، وكذلك بالجفاف والرطوبة، كما أن فترته طويلة جدا تمتد من شهر مايو إلى شهر سبتمبر.

 

خلال الفترة من شهر نوفمبر وحتى أوائل أبريل تكون قطر في فصل الشتاء وبدايات فصل الربيع، ويبلغ متوسط درجات الحرارة القصوى فيها حوالي 29 درجة مئوية في شهر نوفمبر، وتبدأ في الانخفاض حتى تتراوح ما بين 21 إلى 24 درجة مئوية في الفترة بين ديسمبر وفبراير.

 

وبداية من أشهر مارس وأبريل، تبدأ درجات الحرارة في الزيادة وترتفع إلى ما بين 26 و 31 درجة مئوية، ويتحول المناخ من فصل الشتاء إلى فصل الربيع في كامل المنطقة، وعلى الرغم من هذه الاختلافات يبقى الطقس لطيفا مع القليل من الأمطار وانخفاض مستويات الرطوبة.

 

ونظرا لهذه الظروف المناخية يمكن اعتبار تلك الفترة أفضل وقت لزيارة قطر إذا كنت تبحث عن طقس جيد، فتلك الأجواء تسمح بالقيام بأنشطة سياحية رائعة في الهواء الطلق وكذلك مشاهدة المعالم السياحية في جميع أنحاء البلاد بكل أريحية، ولذلك تعتبر هذه الشهور (من نوفمبر إلى أوائل أبريل) ذروة الموسم السياحي في قطر.

 

شاهد أيضاً