أفضل 5 دول للزيارة في ديسمبر 2016

2016/11/10 م ، 1438/02/10هـ
أفضل 5 دول للزيارة في ديسمبر 2016
لابلاند ، فنلندا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- شهر ديسمبر هذا العام سيكون على موعد مع عدد من المهرجانات والمناسبات في العالم، لذلك نقدم لكم مجموعة من أفضل الدول للزيارة والاستمتاع بتلك الأجواء.

 

وابل الشهب في المغرب

فلنبدأ في جولتنا هذه من الصحراء، فإضافة إلى أشعة الشمس التي تكفي للاستمتاع بالدفء في هذا الشهر البارد، توفر المغرب فرصة رائعة لمشاهدة النجوم في طقس صاف جدا، والصحراء المغربية واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة ظاهرة زخة الشهب، أو وابل الشهب، أو ما يعرف أيضا بالانهمار النيزكي، وهي من الظواهر الفلكية.

 

الأضواء الشمالية في أيسلندا

غالبا ما تصبح المناطق القطبية في فصل الشتاء وجهة لمطاردي الشفق القطبي الشمالي، أو أورورا بورياليس كما هي معروفة علميا، وهي واحدة من الظواهر الطبيعية الأكثر جمالا في العالم، يمكنك مشاهدتها خلال شهر ديسمبر لفترة طويلة في أيسلندا التي توفر لك أيضا سياحة رائعة مع الخلفية الشتوية والأنهار المتجمدة والصنوبر المغطى بالثلوج.

 

مهرجان هاربين الدولي للثلج والجليد في الصين

في أواخر شهر ديسمبر كانون الاول تكون مدينة هاربين الصينية على موعد  مفعم بالحياة مع مئات التماثيل المصنوعة من الجليد ومضاءة بألوان النيون الساطعة، وقد تم تأسيس هذا المهرجان سنة 1985 ومنذ ذلك الحين يأتي النحاتون المحترفون من جميع أنحاء العالم لصنع الهياكل الشاهقة والتصاميم الإبداعية، ويتبعهم الزوار لمشاهدة تلك الإبداعات المنتشرة في ثلاثة أماكن، إضافة إلى المزيد من المتعة الشتوية والتزلج والتزحلق على الجليد.

 

لقاء بابا نويل في لابلاند ، فنلندا

الأيام الباردة والقصيرة في فنلندا هي مثالية لعطلة شتوية في ديسمبر مع الثلوج، خصوا عندما تجد أن بالإمكان مشاهدة بابا نويل بركب العربة التي يجرها قطيع من حيوانات الرنة الجميلة، وهذا الأمر لا يحدث إلا في لابلاند، هناك يمكنك التمتع أيضا بركوب تلك العربات على الثلج والذخاب في رحلة صيد في الجليد بين المناظر الطبيعية الرائعة في الدائرة القطبية الشمالية، وحتى السماء ستكون على موعد مع الشفق القطبي.

 

المولد النبوي في الجزائر

نعود إلى المغرب العربي وهذه المرة مع الصحراء الجزائرية، حيث يُحتفل بمناسبة المولد النبوي الشريف بطريقة ليس لها مثيل، فبينما يُحتفل في ربوع الجزائر بالمفرقعات التي تجعل الليالي بيضاء، تشهد قلب الصحراء طقوسا أخرى مغايرة تماما، وأشهرها احتفالات منطقة تيميمون الساحرة بجمالها، حيث تستمر حلقات التراقص والدفوف والبارود لمدة أسبوع كامل، إضافة إلى ذلك فهذه المنطقة ستأسرك بجمالها.

 

شاهد أيضاً