استمرار الحالة الماطرة على أجزاء من الخليج العربي والجزيرة العربية حتى نهاية الأسبوع

2017/02/14 م ، 1438/5/17هـ
استمرار الحالة الماطرة على أجزاء من الخليج العربي والجزيرة العربية حتى نهاية الأسبوع
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com – يُتوقع أن يستمر تأثُر منطقة الخليج العربي، وأجزاء من الجزيرة العربية بحالة من عدم الاستقرار الجوي،أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، وحتى نهاية الأسبوع، على أن تستقر الأجواء كُلياً بعد ذلك في جميع دول المنطقة.

                   

ونظراً لاندفاع كُتلة هوائية باردة عبر دول شرق المُتوسط نحو شمال الجزيرة العربية، بالتزامن مع استمرار توفر الرطوبة في طبقات الجو المُختلفة فوق الحليج العربي، وأجزاء من شبه الجزيرة العربية، يُتوقع استمرار تشكُل كميات من السُحُب الماطرة خلال الأيام القادمة، على جنوب غرب السعودية ومرتفعات اليمن، وأجزاء من المناطق الوسطى والشرقية من السعودية، وصولاً لأجواء قطر والبحرين.

 

الثلاثاء والأربعاء،يُتوقع هُطول الأمطار الرعدية الغزيرة على أجزاء من عسير وجازان، في حين تهطل أمطار متفاوتة الشدة عُموماً على أجزاء من وسط السعودية وشرقها، وصولاً لقطر والبحرين.

 

يوم الخميس، تشتد حالة عدم الاستقرار الجوي، وتهطل الأمطار بشكل مُتوسط إلى غزير عموماً في أجزاء من جنوب غرب ووسط السعودية وبعض المناطق الشرقية، وكل من قطر والبحرين تكون مصحوبة بالرعد في بعض المناطق.

 

يوم الجُمعة، تنحسر الحالة الماطرة عن وسط السعودية ولكنها تبقى تؤثر على شكل أمطار متفرقة فوق المنطقة الشرقية، وبعض الجبال الجنوبية الغربية، وكُل من قطر والبحرين، على أن تبدأ الحالة بالانحسار الكُلي عن المنطقة اعتباراً من يوم السبت.

شاهد أيضاً