السفر إلى كازاخستان.. أفضل المواسم وأنسب الأنشطة

2016/11/06 م ، 1438/02/06هـ
كازاخستان

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي - من حسن حظ المسافرين إلى كازاخستان أن الطقس فيها يمكن التنبؤ به، فالبرد هو سمة الشتاء والحرارة المرتفعة في الصيف، والقليل من الأمطار في العموم، غير أن هناك اختلافات إقليمية من منطقة إلى أخرى.

 

في العاصمة أستانا، مدينة أكتاو والسهوب في قلب كازاخستان يمكن أن تجد درجات الحرارة القصوى، بينما منطقة آلتاي تتميز بهطول المزيد من الامطار ​​في الصيف، أما جنوب كازاخستان (المنطقة بين ألماتي وشيمكنت) فالمناخ أقل قسوة من بقية البلاد.

 

الربيع والخريف يدومان لمدة شهر تقريبا في أبريل وأكتوبر، وهما الفترتان الأجمل للسفر إلى أكثر المناطق المغطاة بالأشجار في كازاخستان والتي يقع معظمها حول ألماتي حيث الأشجار الصنوبرية في منطقة آلتاي.

 

تسجل أقصى درجات الحرارة في مدينة ألماتي، بحيث تصل لأكثر من 40 درجة مئوية في ظهر اليوم من شهر يوليو، أما أدنى درجات الحرارة فتسجل في أستانا خلال شهر يناير، حيث تصل إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر لمدة أسبوع كامل.

 

متى يمكنك ممارسة أكثر الأنشطة شيوعا

إذا كنت من محبي ممارسة المشي لمسافات طويلة فإن الفترة من يونيو إلى سبتمبر ستكون جيدة في جبال تيان شان، بينما يفضل الذهاب خلال شهري يوليو وأغسطس إلى منطقة آلتاي. أما إذا كنت ترغب في صيد النسور، فمن الأفضل السفر خلال الفترة بين نوفمبر وفبراير.

 

افضل وقت لممارسة ركوب الخيل يكون بين أبريل وأكتوبر، ولركوب الدراجات من الأفضل تجنب الصيف الحار والشتاء القارس، وأفضل المواسم في الربيع والخريف، من أبريل إلى يونيو، وكذلك سبتمبر وأكتوبر.

 

لممارسي التزلج الكثير من الوجهات في كازاخستان، وأفضل وقت للسفر يكون من شهر ديسمبر إلى مارس، أما التزحلق على الجليد فأفضل فتراته تمتد بين نوفمبروأبريل.

 

رياضة التجديف تعتمد على طبيعة الأنهار، ولكن عموما يكون الموسم من أغسطس إلى أكتوبر أفضل الأوقات، وذلك عندما تذوب الأنهار الجليدية، ويبقى من السهل توفر رياضة الكاياك طوال أيام الربيع والصيف والخريف.

شاهد أيضاً