بالفيديو: جولة في أنحاء مدينة موستار، البوسنة والهرسك

2016/12/18 م ، 1438/03/19هـ
جسر ستاري موست ، مدينة موستار

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – السياحة في البوسنة والهرسك لها ذوق خاص بين المسافرين العرب فهي وجة أوروبية بصبغة شرقية إسلامية، ويوجد فيها عدد من المدن الجميلة مثل موستار.

 

تقع مدينة موستار على ضفاف نهر نيريتفا بمنطقة الهرسك الجغرافية وهي أكبر مدنها، على بعد 120 كيلومتراً فقط جنوب العاصمة البوسنية سراييفو، وهي تبعد حوالي 25 كيلومترا عن ساحل البحر الأدرياتيكي وهو أحد البحار المتفرعة عن الأبيض المتوسط.

 

موستار ليس واحدة من المدن البوسنية الجميلة فقط، ولكنها من أجمل مدن منطقة البلقان وأوروبا الشرقية، تضم عدد جيدا من الأماكن السياحية والترفيهية سواء الطبيعية أو العمرانية والتاريخية.

 

ستلاحظ خلال زيارتك مدى التسامح الثقافي والديني في المدينة المقسمة إلى موستار الشرقية ذات الغالبية من البوشناق المسلمين وهي المنطقة الأكثر جذبًا للسياح، وموستار الغربية التي تعود للفترة اليوغسلافية وأغلب سكانها من الكروات.

 

جسر ستاري موست هو واحد من المعالم التاريخية العثمانية التي ينبغي زيارتها لأنه مدرج ضمن التراث العالمي لليونسكو، وبجانبه يوجد متحف الجسر، ومما خلفته الحضارة العثمانية هنا أيضا عدد من المساجد والمباني القديمة.

 

وبين الأحياء العتيقة في هذه المدينة الجميلة ستجد العديد من المطاعم والمقاهي التي ستأخذك إلى الجو البوسني بمختلف أصناف الطعام التقليدي وخاصة المشويات.

 

شاهد الفيديو أسفله ليأخذك في جولة بمدينة موستار، وينبغي عليك أن تتعرف على أفضل المواسم لزيارة البوسنة، قبل أن تقرر السفر فعلًا.

شاهد أيضاً