بالفيديو: لقطات سريالية من سفانيتي في جورجيا

2016/11/28 م ، 1438/02/28هـ

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - سفانيتي هي منطقة رائعة من الجبال العالية تقع في شمال غرب دولة جورجيا، أرض رائعة وغير عادية تميزها الأبراج الجميلة والثلوج في الشتاء والقمم الصخرية الكثيرة وكذلك الثقافة الشعبية الرائعة للسيفانيين.

 

كانت تسمى قديما سوانيا وهي موقع مصنف ضمن مواقع التراث العالمي من طرف اليونسكو كمعلم ثقافي وطبيعي، ولذلك ستجد ما يسرك فى كل ركن من أركانها، وسوف تلتقط أروع اللقطات الفوتوغرافية بالكاميرا الخاصة بك.

 

تضم سفانيتي عددا كبيرا من القمم الشاهقة والمنحدرات الجبلية المهمة بمنطقة القوقاز، ومن بينها جبل شخارا الذي يقع على ارتفاع 5201 متر فوق مستوى سطح البحر وهو أعلى جبل في جورجيا، ومن الجبال البارزة أيضا تتنولدي، شوتا روستافيلي، أوشبا، آيلاما، لافيري، ولاتسغا وغيرها.

 

وتتكون منطقة سفانيتي من قسمين هما سفانيتي العلوى التي تقع على ضفاف نهر انغوري؛ وسفانيتي السفلى الواقعة على ضفاف نهر شخينسشكالي.

 

صحيح أن أفضل موسم للسفر إلى جورجيا عموما وإلى منطقة سفانيتي خصوصا يكون خلال أشهر الصيف من يونيو إلى أغسطس، ولكن الرحلات في فصل الشتاء أيضا تكون رائعة أمام المشاهد السريالية للجبال ناصعة البيضاء رغم درجات الحرارة المنخفضة.

شاهد أيضاً