تعرف على أستريا في كرواتيا.. و7 أماكن ينبغي عليك زيارتها

2016/11/07 م ، 1438/02/07هـ
تعرف على أستريا في كرواتيا.. و7 أماكن ينبغي عليك زيارتها
مدينة بولا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- منطقة إسترا الكرواتية والمعروفة باسم إستريا باللغة الإيطالية، هي منطقة تقع في غرب شمال كرواتيا على الحدود مع سلوفينيا وقبالة مدينة البندقية في إيطاليا حيث يفصل بينهما البحر الأدرياتيكي.

 

كانت في السابق جزءا من جمهورية البندقية، وقد شهدت العديد من الحكام مثل الرومان والبيزنطيين والنمساويين الهنغاريين والإيطاليين واليوغسلافيين، وهذا ما جعل استريا غنية جدا ومتنوعة بالإرث الثقافي.

 

- يمكنك مشاهدة الكثير من الآثار الرومانية في مدينة بولا التاريخية وهي أكبر المدن بمنطقة إستريا، بما في ذلك الساحة والمنتدى الروماني وغيرها.

- التجول في مدينة نصف سكانها يتكلمون الكرواتية والنصف الآخر يتكلم الإيطالية، هي المدينة البندقية (الفينيسية) القديمة روفينج وتقع على بعد 30 كيلومتر من مطار بولا.

 

- زيارة كاتدرائية القديس فراسيوس في المدينة الساحلية بوريش أو بارنزو، وهي واحدة من المعالم السياحية الدينية التي يمكنك زيارتها للانبهار بهندستها الجميلة.

 

- تستطيع الاستمتاع بالعديد من الشواطئ على طول الساحل الأدرياتيك الذي يحد منطقة استريا من جوانبها الجنوبي الشرقي والجنوبي والغربي.

- جزر بريوني كانت الملعب الخاص بالرئيس اليوغسلافي تيتو، وتضم حدائق الحيوان الدولية، وآثار أقدام الديناصورات وكذلك العديد من الآثار الرومانية والبيزنطية تحت الانقاض.

 

- ألقِ نظرة على المدن والبلدات التي تقع أعلى التلال، مثل غروزنيان وموتوفان أو مونتونا، والتي تسكنها في العادة مجتمعات الفنانين.

 

- زيارة كهف باردين ومشاهدة أشياء الكائنات الأولى التي سكنت الكهوف والانبهار بهذه المحمية الطبيعية الجيومورفولوجية المفتوحة للسياح في استريا.

 

شاهد أيضاً