خمسةٌ من أفضل الأماكن في مدينة مرمريس التركية

2017/01/25 م ، 1438/04/27هـ
خليج مرمريس

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - طبيعة تركيا الساحرة بين الغابات الخضراء والمياه الزرقاء والشواطئ الرملية وثقافتها ومعالمها التاريخية والأثرية تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم على مدار العام، وتعتبر مدينة مرمريس من أروع المدن والوجهات التركية.

 

في مرمريس العديد من المعالم والأماكن التي يمكنك زيارتها، وهذه مجموعة من أفضلها:

 

قلعة مرمريس

يعود تاريخ تأسيسها لسنة 1044، تعرضت للتدمير وأعيد بناؤها سنة 1522 بأمر من سليمان القانوني واستُخدمت كقاعدة عسكرية، أما اليوم فقد أصبحت معلمًا سياحيًا مع متحف مرمريس حيث تعرض المقتنيات الأثرية والتاريخية.

الشواطئ والخلجان

هناك العديد من الأماكن المناسبة لمحبي السياحة الشاطئية، ومن بينها شاطئ اتشملر الذي يُعد من الأماكن الشعبية في تركيا مع وجود الفنادق السياحية والتنزهات المائية الترفيهية، كما أن خليج هيسارونو في وسط ساحل ليسيان واحد من أجمل المناطق للرحلات البحرية، ناهيك عن خليج جوكوفا وجزيرة سيدير.

 

بازار مرمريس

هو الوجهة الأولى لمحبي التسوق ويعتبر من أكبر البازارات التركية، حيث تستطيع أن تجد في محلاته وأزقته كل أنواع الهدايا التذكارية والمجوهرات والمصنوعات التقليدية والألبسة والسجاد إضافة إلى البهارات والحلويات.

أكوا بارك

هي الوجهة الأولى في قوائم العائلات المرفقة بالأطفال كما يعشقها محبو الألعاب المائية، تُعد من أكبر المدن الترفيهية في تركيا وتتربع على مساحة 44 ألف متر بين التلال والإطلالات الجميلة التي تم استخدامها في إنشاء البرك والمنزلقات.

 

متحف هاليجي أحمد أوركاي

متحف رائع مخصص للآثار، يقع بمنطقة تاشهان على الطريق إلى مدينة مويلا ويتضمن مجموعة من المقتنيات والتحف الأثرية والأدوات التي تُعبر عن طريقة العيش في المنطقة، وهو من أبرز الأماكن التي يزورها محبو الثقافة الشعبية. 

شاهد أيضاً