فيلاخ في النمسا.. تدعوك لزيارتها في رحلة سياحية رائعة

2017/01/15 م ، 1438/04/17هـ
فيلاخ في النمسا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي - فيلاخ هي ثاني أكبر مدينة في كارينثيا النمساوية، وتعتبر بوابة السكك الحديدية إلى معظم أجزاء النمسا، فضلا عن قربها من الحدود الإيطالية والسلوفينية، وأكثر ما تشتهر هو كرنفالها المعروف في كامل النمسا.

 

فيلاخ واحدة من أكبر المدن النمساوية ومن أعرقها أيضًا، فجذور المدينة القديمة ترجع إلى العصر الروماني عندما كانت المدينة تسمى سانتيكوم Santicum، وقد تعرضت لقصف شديد في الحرب العالمية الثانية أدى إلى تدمير أجزاء كثيرة منها.

 

لا يوجد في المدينة مطار وللوصول إليها جوًا ينبغي الطيران إلى كلاغنفورت التي تبعد حوالي 40 كيلومترا فقط، ولكن الوسيلة الأفضل بدون شك خصوصا عند الرحلات العابرة للدول هي عن طريق القطارات التي تخدمها من كل أجزاء النمسا ومن إيطاليا وسلوفينيا أيضًا.

 

ولأنها مدينة صغيرة جدا فمن السهل التجول بداخلها سيرًا على الأقدام، ويمكن الحصول على سيارات الأجرة بالقرب من محطة السكك الحديدية للوصول إلى وسط المدينة أو للتنقل إلى المناطق المحيطة بها.

 

تضم المدينة عددًا من المعالم التي تستطيع زيارتها، من بينها متحف Villacher Fahrzeugmuseum الذي يضم الكثير من الآثار التي تستحق المشاهدة، ومتحف دير شتات فيلاخ الذي يحتوي على معرض جميل عن التعدين وتاريخها.

 

وتشكل قلعة لاندسكرون التي تقع على رأس تلة على ارتفاع 676 متر واحدة من أهم المعالم التاريخية، رغم أنه قد تم تدمير جزء كبير منها جراء إطلاق النار خلال القرن التاسع عشر، ولكن يمكن زيارة بضعة القاعات والأجزاء التي لا تزال قائمة.

 

وإضافة إلى ذلك ينبغي أن تزور برج الجرس سانت جاكوب في  المثير للإعجاب على ارتفاع 94 مترا، وهو الأطول في ولاية كارينثيا ومظهرها الحالي يعود إلى عام 1847، ويمكن للزوار تسلق 239 خطوة إلى أعلى البرج للتمتع بإطلالة رائعة على المدينة ومحيطها.

 

تضم المدينة أيضا منتجعًا صحيًا للحمامات الساخنة حيث يمكن التمتع والاسترخاء على الكراسي خارج المجمع، والظفر بجلسات مهمة على مطعم داخل المنتجع بتكلفة جيدة.

 

شاهد أيضاً