ما هو أفضل وقت لزيارة جزر القمر؟

2016/11/15 م ، 1438/02/15هـ
جزر القمر

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تتمتع جزر القمر بمناخ مداري بحري، وذلك بفضل موقعها في غرب المحيط الهندي قبالة الساحل الإفريقي، عند الدرجة العاشرة تحت خط الاستواء، فما هي أفضل فترة من العام لزيارة هذا البلد العربي؟

 

تعرف جزر القمر الموسمين الرطب والجاف على حد سواء، ولكن درجات الحرارة تختلف من جزيرة إلى أخرى بسبب التضاريس الفريدة من نوعها في كل جزيرة.

 

يمتد موسم الأمطار عادة من شهر أكتوبر إلى غاية شهر أبريل، عندما تجلب الرياح الشمالية من المحيط الهندي الهواء الرطب والحار إلى المنطقة.

 

وتشهد جزر القمر أعنف الأمطار في الفترة من ديسمبر حتى أبريل، مما يجعل السفر على الطريق غير سار للسائقين، وأحيانا يكون خطرًا وغير منصوح به.

 

وتكون درجات الحرارة أكثر برودة أثناء موسم الأمطار، حيث يبلغ متوسطها 21 درجة مئوية، بينما تصل سخونة الطقس إلى  27 درجة مئوية في مارس.

 

وهذا هو أفضل وقت لزيارة جزر القمر..

في الفترة من مايو حتى سبتمبر تكون درجات الحرارة أكثر برودة وجفافا، وذلك عندما تهيمن الرياح الجنوبية على جزر القمر، ويكون الطقس نموذجيا خلال هذه الأشهر وتبقى درجات الحرارة حوالي 19 درجة مئوية، بينما السماء تكون صافية في العادة.

 

الفترة من مايو إلى سبتمبر هي أفضل الأوقات لاسترخاء السياح على الشاطئ أو للتمتع بأي نوع من النشاطات الرياضية المائية أو المشي والرحلات، ولعل شهر رمضان في جزر القمر يكون أيضا مناسبة رائعة يمكنك حضورها.

 

شاهد أيضاً