مدينة ديبريسين المجرية وبعض الأماكن الجميلة فيها

2016/11/24 م ، 1438/02/24هـ
مدينة ديبريسين المجرية وبعض الأماكن الجميلة فيها
مدينة ديبريسين

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – مدينة ديبريسين هو عاصمة السهول المجرية العظمى، ومقر مقاطعة هايدو-بيهار في شرق المجر وثاني أكبر وأجمل مدينة في البلاد، ولأنها صنفت ضمن أفضل المدن للسفر الاقتصادي في 2017 (من دليل لونلي بلانيت)، دعونا نخبركم عن بعض الأماكن الجميلة فيها.

 

حديقة هورتوباغي الوطنية

هذا الموقع يحتوي على معظم الامور التي يرغب  المسافرين الأجانب تجربتها في هنغاريا، مثل الحيوانات المجرية الفريدة من نوعها والطيور والتقاليد المجرية المرتبطة كالرعي والفروسية.

 

الحدائق النباتية وحديقة الحيوانات

إذا كنت برفقة العائلة فلابد أن أطفالك سيبتهجون داخل حديقة الحيوانات، وكذلك ستعرفون جيدا على الحدائق النباتية، لذلك حاول ألا تفوتها عليهم.

 

الكنيسة الكبرى

بنيت في عام 1822 وهي أكبر دار مجرية بروتستانتية، ويمكنك إضافة إلى مشاهدة هذا المبنى الرائع أن تصعد إلى الأعلى.

 

كلية الكالفيني

تقع إلى الشمال من الكنيسة، وقد بنيت عام 1816 على موقع كلية لاهوتية يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وفي الطابق السفلي هناك معارض للفن الديني والأشياء المقدسة.

 

مسرح تشوكوناي Csokonai

يتكون من ثلاث طبقات ذات شرفات مذهبة، وجداريات سقف مزخرفة وثريات مفصلة بشكل رائع، ويقدم المسرح كل ما ينبغي عليه من صرح يعود للقرن التاسع عشر، بما في ذلك الموسيقى والأوبرا.

 

معرض تيمارهاز Tímárház

يقع إلى الشرق من مركز المدينة، ويعتبر مركزًا قوميا للحرف التقليدية والأعمال الفنية، مثل التطريز وصنع السلال والنحت وغيرها.

 

السوق الشعبية

سوق ملونة تجذب مجموعات من الباعة المتجولين الذين يبيعون كل شيء، من الجوارب والأشياء الصغيرة والشياء المستعملة إلى الحيوانات وغيرها، والسوق مكان لمشاهدة السكان المحليين.

 

مطعم إيكون

هو أفضل مطعم في ديبريسين، إن لم يكن في كل المجر، يحتل موقعا بارزا على الساحة الرئيسية، ولكن وعلى الرغم من الديكور الكلاسيكي إلا أنه يقدم خدمة راقية جدا.

 

شاهد أيضاً