وادي الفراشات في تركيا.. جمال طبيعي قد لا تُصدق وجوده

2017/01/16 م ، 1438/04/18هـ
وادي الفراشات في تركيا.. جمال طبيعي قد لا تُصدق وجوده

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- منتجع وملاذ طبيعي ساحر يفر إليه الكثيرون في تركيا للابتعاد عن صخب المدن، كأنه مكان خارج عن الزمن والمكان.. إنه وادي الفراشات.

 

يقع وادي الفراشات عند سفوح جبل باباداغ بمنطقة فتحية في محافظة موغلا التركية، وله جمال طبيعي قد لا تُصدق وجوده على كوكب الأرض حتى تطأ قدماك هذه البقعة وتشاهد عيناك تلك الأسراب الكثيرة من الفراشات التي تعيش في محيط عدد من الشلالات هنا.

يعتبر الوادي من أكثر الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة بمنطقة فتحية التي تنام بين السواحل الجميلة بشواطئها البيضاء والطبيعة الخضار الخلابّة بغاباتها والوديان التي تجري بينها، هي أمورٌ تجعل عطلتك أكثر هدوءًا واسترخاءً.

 

تم تصنيف الوادي محمية طبيعية بسبب تواجد الفراشات والزهور، وتبلغ مساحة المحمية 86 ألف متر مربع تزدان بالغابات والأشجار المثمرة والتي تجذب أنواعًأ كثيرة من الفراشات، كما تضم المنطقة ايضا شلالًا يتدفق من ارتفاع 350 مترًا، وشاطئا جميلا.

يمكنك الوصول إلى وادي الفراشات مشيًا على الأقدام من قرية فاراليا ولكن ينبغي أن تكون مرفوقًا بالدليل المتمكن من المنطقة لأنك ستسير عبر مسارات وعرة وسط الغابات والتضاريس الصخرية للجبال، أما إذا تبحث عن وسيلة أكثر سهولة فتكون بواسطة قوارب الأجرة من أولدينيز ببلدة فتحية.

 

لا توجد الكثير من أماكن الإقامة في وادي الفراشات وهي تقتصر فقط على الخيام أو الأكواخ الخشبية التي قد لا تتوفر على الكهرباء، ولكنها تعتبر فرصة للابتعاد عن الحياة اليومية التي طبعتها التكنولوجيا.

أما بالنسبة للمطاعم فإن المنطقة تتوفر على مطعم واحد فقط يقدم وجباته بشكل باهظ الثمن مقارنة مع أسعار الطعام في فتحية وأولدنيز، ولذلك يقوم المسافرون من محدودي الميزانية باقتناء المواد الغذائية المعلبة قبل السفر إلى وادي الفراشات.

 

شاهد أيضاً