آخر تحديثات حالة عدم الاستقرار الجوي المؤثرة على الجزيرة العربية

أيمن صوالحة
أيمن صوالحة
متنبئ جوي- مستشار شركة طقس العرب في توقعات المملكة الأردنية الهاشمية
2016/11/24 م ، 1438/2/25هـ
آخر تحديثات حالة عدم الاستقرار الجوي المؤثرة على الجزيرة العربية
صورة أرشيفية لأمطار الرياض

موقع ArabiaWeather.com- بدأت حالة من عدم الاستقرار الجوي بالتأثير على عدّة مناطق من الجزيرة العربية الخميس، وبدأت بالاشتداد مساءً وذلك في مناطق جنوب غرب المملكة العربية السعودية بما فيها سواحل جنوب البحر الأحمر، في حين أثرّت سُحب ركامية رعدية ممطرة داخل مياه الخليج العربي بعيداً عن اليابسة.

 

وخلال يوم الجمعة، يتوقع إن شاء الله، اشتداد الفعالية الجوية على نواحٍ عدة في المملكة العربية السعودية وخاصة منطقة الرياض عامةً والشرقية وذلك مع ساعات ليل الجمعة/السبت، بعد أن تتخذ طابعاً متفرقاً نهار الجمعة.

 

وكذلك تشتد الفعالية الجوية في نواحي دولة قطر مع ساعات مساء الجمعة وفجر السبت، وكذلك الحال مملكة البحرين، في حين تبقى الحالة ضعيفة على دولة الكويت ومنطقة حفر الباطن شمال شرق الجزيرة العربية.

 

وتكون درجات الحرارة نهاراً لطيفة في عموم المناطق، مع نشاط للرياح المثيرة للأتربة في دولة الامارات العربية المتحدة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق.

 

وتستمر درجات الحرارة الصغرى المتدنية بشكل كبير ولافت شمال السعودية، وتحديداً في عرعر والطُريف ومنطقة سكاكا، إذ تنخفض الصغرى مع ساعات الفجر إلى ما دون الصفر المئوي، مع أجواء جافة ومستقرة وتكون مُغبرة بشكل متفاوت.

 

أما يومي السبت والأحد، فيتوقع أن تتارجع الحالة الجوية عن دولة قطر ومملكة البحرين، وعموم المملكة العربية السعودية عدا المنطقة الجنوبية الغربية، إضافة إلى منطقة حفر الباطن والقصيم، والتي ستشهد هطولات مطرية رعدية، خفيفة إلى متوسطة الشّدة في مُجملها، وتستمر الفعالية الجوية ضعيفة في دولة الكويت، بعد مشيئة الله.

 

ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة الليلية بالارتفاع في شمال السعودية وذلك اعتباراً من ليلة الأحد-الإثنين ويُرافق ذلك ارتفاع واضح في نسب الرطوبة، وانحسار الكتلة الهوائية الباردة والجافة التي ستكون أثرت عليها طوال الأيام الأربعة التي تسبق.

 

وتبقى مياه الخليج العربي مُضطربة إلى شديدة الاضطراب طوال الثلاثة أيام القادمة بمشيئة الله مع مخاوف من تأثيرها على حركة الملاحة البحرية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً