أخطاء مالية ينبغي تجنّبها أثناء السفر

2017/07/12 م ، 1438/10/18هـ
أخطاء مالية ينبغي تجنّبها أثناء السفر
تعبيرية

موقع طقس العرب - حدد موقع «سكاي سكنر» الإلكتروني للسفر، مجموعة من الأخطاء المالية التي ينبغي تجنبها أثناء السفر إلى الخارج، لتجنب التكاليف غير المحسوبة، أو لتفادي التعرض لمواقف محرجة، مثل السرقة أو الاحتيال، وأبرزها:

 

الرسوم المصرفية: على المسافر أن يتذكر أنه في كل مرة يرغب في الحصول على «نقد» أو «كاش»، فإن من المرجح أن يتكبد رسوماً من نوع ما، وقد تختلف هذه التكاليف باختلاف ما إذا كان جهاز الصراف الآلي يدار من قبل بنك كبير أم لا، أو فيما إذا كان البنك على شبكة بطاقتك، مع ملاحظة أن الرسوم يمكن أن تتغير من سنة إلى أخرى.

 

الوصول إلى الفندق: ضع ترتيبات الوصول إلى الفندق من المطار مبكراً، ففي الوقت الذي لا تدرك فيه كلفة ركوب سيارة أجرة من المطار، والسعر العادل لذلك، تأكد ما إذا كان لديك بدائل أقل كلفة مثل القطار أو الحافلة، ولذلك فإن من الأفضل معرفة كل هذا قبل الرحلة.

 

الهاتف المحمول: قد يكلفك إرسال عدد قليل من الرسائل النصية، وتصفح الخرائط، وبعض رسائل البريد الإلكتروني وتحديثات محددة لوسائل الاعلام الاجتماعي، الكثير من الأموال ويرهق ميزانيتك، حتى لو اشتريت عروضاً خاصة بالتجوال الدولي، إذ ان البيانات الخاصة بك عادة ما تختفي بسرعة.

 

التعرض للسرقة: لا تترك الأشياء الثمينة في مكان غير آمن، وهذا ينطبق على أي شيء يمكن لشخص ما انتزاعه منك بسرعة. المعاملات المالية: من المهم أن تتجنب عمليات التحقق من الأرصدة المصرفية وإجراء المدفوعات عبر الإنترنت، أو إدخال كلمات السر الحساسة لحساباتك عندما تستخدم شبكة «واي فاي»، وذلك لتفادي عمليات الاحتيال الالكتروني لقراصنة الانترنت الذين يمكنهم استهداف مختلف أنواع الشبكات، بما في ذلك الآمنة منها.

شاهد أيضاً