أطعمة مفيدة للوقاية من الفيروسات الموسمية

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/12 م ، 1439/02/23هـ
أطعمة مفيدة للوقاية من الفيروسات الموسمية
الزنجبيل 

موقع طقس العرب - يحمل فصلي الخريف والشتاء العديد من التغيرات والفيروسات الموسمية التي تهدد صحتنا وتدفعنا الى البحث عن بدائل طبيعية لتفادي التقاط العدوى والحفاظ على صحة جسمنا. 

 

 

في مطبخنا مجموعة من الأطعمة التي تساعد في تقوية جهاز المناعة ومواجهة هذه الفيروسات بنظام غذائي غني بمضادات الأكسدة.

 

 

وهذه قائمة ببعض الأطعمة المضادة للفيروسات الموسمية : 

الخضار والفاكهة
هذه الفئة الغذائية غنية بالمضادات الأكسدة التي تقوي وتعزز الجهاز المناعي عند الانسان. كما تساعد الخضار والفاكهة في تنقية الجسم وتقليل الالتهابات، ومن أهم الأطعمة الموجودة في هذه الفئة تلك الغنية بالفيتامين C منها البرتقال او البابايا والبروكولي عن فئة الخضار. هذه الأطعمة تساعد في تقليل قوة ومدة المرض في حال الإصابة بالإنفلونزا .

 

 

البصل والثوم
 يعمل كل من الثوم والبصل كمضاد للأكسدة من خلال امتلاكهما القدرة على تقوية الجهاز المناعي لمقاومة البرد والانفلونزا. ويمكن تناول البصل والثوم من خلال طبق الشوربة او في الطعام.

 

 

الزنجبيل 
 يحتوي على مادة "سيكيترباس" التي تحارب الفيروسات عادة، إضافة الى المشروبات الساخنة الأخرى التي تقوي الجسم من خطر الإصابة بالفيروسات.

 

 

اللبن 
 يساعد في عملية الهضم، ولكنه أيضاً يزيد من نشاط جهاز المناعة الذي يحمي الجسم من الفيروسات الخارجية.

 

 

السمك 
 هذه الفئة غنية بالأوميغا 3 ويمكن تناول السلمون والتونا (مرتين في الاسبوع) التي تساعد في تخفيف الإلتهابات في الجسم، وتقوي في الوقت نفسه جهاز المناعة.
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً