اختر وجهتك بين أشهر المناطق السياحية في مونتينيغرو

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2017/01/23 م ، 1438/04/25هـ
اختر وجهتك بين أشهر المناطق السياحية في مونتينيغرو
الجبل الاسود

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- قبل أن تُسافر إلى الجبل الأسود أو مونتينيغرو، عليك أن تعرف وجهتك بين أفضل الوجهات السياحية، وذلك بتحديد أي من المناطق ستزُورها، ولأن البلاد صغيرة، يمكنك أن تختار مدينة معينة من كل منطقة.

 

تنقسم جمهورية الجبل الأسود رسميا إلى 21 بلدية، ويمكن تصنيفها إلى خمس مناطق سياحية هي:

 

خليج كوتور

ويعتبر هذا الخليج واحدًا من أجمل الخلجان في أوروبا، ويتميز بمواقع اليونسكو للتراث العالمي التي تُزينه في كل من بيراست وكوتور، فضلا عن غيرها من المدن الأخرى التي تستلقي على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 

بودفا ريفييرا

يعتبر ساحل بودفا الوجهة السياحية الرئيسية في البلاد لمحبي الشواطئ جميلة والحياة الليلية البرية، كما أنه يضم عددًا كبيرًا من القرى التاريخية التي تجذب محبي الثقافة والتاريخ دائما، ومن أشهر مدنها بودفا وبيتروفاك وبجيتشي.

 

منطقة الجبل الأسود الوسطى

هنا تجد قلب البلاد مع العاصمة الحديثة بودغوريتسا، والعاصمة التاريخية سيتينيي وكذلك المركز الصناعي نيكشيج، كما أنها موطن لعدد من الأماكن الطبيعية مثل حديقة بحيرة سكادار الوطنية وحديقة لوفتشن الوطنية.

 

الساحل الجنوبي

ساحل البحر الادرياتيكي حول مدينتي بار أين يوجد أكبر ميناء في البلاد، وأولسيني موطن الشاطئ الشهير فيليكا بلازا وهي مدينة تتميز بوجود الأغلبية الألبانية.

 

جبال الشمال

تقع هذا المنطقة بالكامل داخل جبال ديناريك الألبية، وتشتهر بالحياة البرية العذراء التي لم يتم لمسها والعبث بها حتى اليوم، ولابد للزائر من الانطلاق إلى نهر تارا في حديقة دورميتور الوطنية، وكدلك منتجع زابلياك وهي عاصمة الرياضات الشتوية الجبل الأسود.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً