اكواريوم جورجيا.. اكبر حوض اسماك في العالم

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/11/22 م ، 1438/02/22هـ
اكواريوم جورجيا.. اكبر حوض اسماك في العالم

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - جورجيا أكواريوم في أتلانتا هو أكبر حوض مائي في العالم ويأوي أكثر من 100 ألف من مختلف أنواع مخلوقات البحر.

 

يقع حوض جورجيا في وسط مدينة اتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، على الجانب المقابل لحديقة سينتينيال أوليمبيك، بجوار عالم كوكاكولا وستوديوهات سي أن أن ترافل، وهي مفتوحة 365 يوما في السنة، ويمكن شراء التذاكر مسبقا على الانترنت مع مجموعة متنوعة من الخيارات.

 

افتتح الحوض في نوفمبر من عام 2005، بتمويل قدره 250 مليون من بيرنارد ماركوس المؤسس المشارك في الشركة الأمريكية العملاقة هوم ديبوت والمتخصصة في بيع أدوات ومنتجات وخدمات البناء.

 

أكبر معرض في الحوض هو موطن لأربعة من أسماك القرش الحوتي، وأربعة من حيتان الشيطان أو المانتا، ناهيك عن العديد من أنواع الحيتان وطيور البطريق والدلافين وثعالب البحر، وكذلك فرص السباحة والغوص، ولا تُفوت معرض الدلافين وعروضها المدهشة التي تسلط الضوء على العلاقة العاطفية المشتركة بين الدلافين والبشر.

 

 ويعتبر حوض الأسماك جورجيا المؤسسة الوحيدة الكائنة خارج قارة آسيا التي تأوي أسماك القرش الحوت، حيث يتم الاحتفاظ بهذا النوع من أسماك القرش في خزان ضخم يسع 24 مليون لتر (6.3 مليون غالون) في معرض "مسافر المحيط".

 

كان هناك جدل كبيل حول قرار اكواريوم جورجيا إيواء أسماك القرش الحوتي، وتزايدت المخاوف بشأن الحفاظ على الحيتان وأسماك القرش في الاسر بعد وفاة اثنين من الحيتان وأسماك القرش التي تم الحصول عليها سابقا.

 

شاهد المزيد من الحياة الرائعة في الإكواريوم في هذا الفيديو:

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً