جزيرة الطواويس في ألمانيا.. وجهتك الرومانسية القريبة من برلين

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/12/07 م ، 1438/03/08هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تضم ألمانيا وعاصمتها برلين العديد من الأماكن السياحية المناسبة لوجهات شهر العسل، ومن بينها جزيرة الطواويس أو فوينينسل pfaueninsel بالأمانية.

 

جزيرة صغيرة تستلقي وسط نهر هافل بالقرب من بحيرة فانزيه، عبارة عن محمية طبيعية تضم العديد من أنواع النباتات والحيوانات، وهي واحدة من مواقع التراث العالمي المصنفة من طرف اليونيسكو حيث يعود تاريخها للقرن الثامن عشر.

 

يمكنك الوصول إلى هذه الجزيرة عن طريق الحافلات أو السكك الحديدية ثم بركوب القوارب والعبارات، ويوجد بالقرب منها أيضا جزيرة أصغر تسمى جزيرة البجع، ولكن جزيرة الطواويس أكثير شهرة وجذبا للسياح القادمين من برلين، بوتسدام أو بردمبورغ.

 

كانت فوينينسل تسمى جزيرة الأرانب، ثم أطلق عليها فريدريك ويلهالم الثاني اسمها الجديد "جزيرة الطاووس"، وذلك عندما أنشأ لنفسه قلعه صغيرة ذات عمارة قوطية وإقامة صيفية مصففة بحديقة انجليزية غضافة إلى مزرعة نموذجية تضم العديد من النباتات والحيوانات.

 

 فيها من مختلف أنحاء العالم، حيث كانت تضم القرود والأسود والثعالب والدببة إلى جانب الطاووس، وكان مغرما بحيواناته ويطعمها بنفسه، وفي 1821 سمح للعامة بزيارة الحديقة لمدة ثلاث أيام في الأسبوع فقط.

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً