"طقس العرب" الأولى أردنياً والسادسة عربياً ضمن قائمة "12 شركة تحت الضوء بالشرق الأوسط“ 2018

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/10/10 م ، 1440/2/1هـ
 "طقس العرب"  الأولى أردنياً والسادسة عربياً ضمن قائمة "12 شركة تحت الضوء بالشرق الأوسط“ 2018
طقس العرب الأولى أردنياً والسادسة عربياً ضمن قائمة أقوى الشركات الريادية لعام 2018

طقس العرب- حازت شركة طقس العرب على المركز الأول أردنياً والسادس عربياً ضمن قائمة 12 شركة تحت الضوء بالشرق الأوسط“ بحسب مجلة فوربس للعام ٢٠١٨.

 

وقالت "فوريبس" خلال اعلانها عن القائمة، إن الشركات الناشئة تنمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوتيرة سريعة، بالتزامن مع إقبال المستثمرين على تمويل أفكار استثمارية مبتكرة. وخلال هذا العام نجحت كثير من شركات المنطقة في جمع تمويلات جديدة من مستثمرين محليين وأجانب، ممن أظهروا اهتماماً بخدمات الشركات مثل إصلاح أنظمة النقل، وتسهيل المدفوعات، وتقديم النصائح والاستشارات الاستثمارية عبر الإنترنت، وتسهيل عملية اختيار أنظمة التأمين الملائمة.

 

وتكشف فوربس الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي عن قائمتها السنوية “أقوى 100 شركة ناشئة في الشرق الأوسط” تشمل شركات تقدم حلولاً مبتكرة، لمعالجة التحديات التي تواجه بيئة الأعمال والمستهلكين. وتلقي القائمة الضوء على 100 شركة ناشئة- لا يتخطى عمرها 6 أعوام- نجحت في الاستحواذ على الجزء الأكبر من التمويلات، ولديها القدرة على توسيع أعمالها في المستقبل القريب.

 

وللانضمام إلى القائمة، وجب على الشركات الناشئة ألا يتجاوز عمرها 6 أعوام، وأن تكون قد جمعت قدراً كافياً من التمويل، مع العلم أن هناك شركات لاتزال في مراحل جمع قدر أكبر من التمويل من مستثمرين في المنطقة. لهذا أصدرنا في العام الحالي قائمة منفصلة، تضم 12 شركة حققت إنجازات نوعية في هذا الشأن “12 شركة تحت الضوء بالشرق الأوسط“ تلك الشركات التي تمتلك نموذج أعمال واعد وقاعدة من العملاء وبالتالي ايرادات مستقرة نسبياً ولديها قدر كاف من التمويل قد يؤهلها لأن تكون من الشركات الواعدة.

 

في حين تظل الإمارات العربية المتحدة، مركزاً نشطاً لريادة الأعمال في المنطقة، حيث انطلقت معظم الشركات الناشئة منها، فضلاً عن تصدرها قائمة الشركات من حيث مجموع التمويلات التي حصلت عليها. ومن ناحية أخرى، أظهرت الشركات الناشئة في مصر ولبنان والأردن، نمواً ملحوظاً، مع جذب عدد كبير منهم لاهتمام المستثمرين عبر منصات تقدم حلولاً مبتكرة.

 

ويعد عام 2018 حافلاً للشركات الناشئة في قوائمنا، بعد أن نجح كثير منها في تأمين تمويلات من مستثمرين إقليميين ودوليين، مع ترقب الإعلان عن المزيد خلال الأيام المقبلة، حيث إن بعضها لا تزال في طور جمع التمويل حتى نهاية العام الجاري.

 

كما تضم قائمتا فوربس الشرق الأوسط، 217 مؤسساً من 35 جنسية مختلفة. وقد حصدت الشركات تمويلات إجمالية بلغت 610.3 مليون دولار من مستثمرين خارجيين، %93 منها حصلت على تمويل يفوق 1 مليون دولار لكل منها.

 

كذلك نعلن في الإصدار الحالي عن قائمة “أنشط 50 مستثمراً في الشركات الناشئة” ممن أسهموا في اكتشاف مواهب ريادية في المنطقة، وأقدموا على مساعدتهم على النمو عبر ضخ التمويل في شركاتهم الناشئة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً