نبذة عن دافوس.. وأجمل الأماكن السياحية فيها

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2017/01/16 م ، 1438/04/18هـ
نبذة عن دافوس.. وأجمل الأماكن السياحية فيها

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مع بداية التسعينيات من القرن الماضي أصبحت دافوس تشهتر باستضافة المنتدى الاقتصادي العالمي وهو تجمع سنوي يُعقد في فصل الشتاء ليجمع السياسيين والاقتصاديين والممولين الدوليين الذين يمثلون النخبة العابرة للحدود.. فماذا تعرف عن دافوس؟

 

دافوس هي بلدة صغيرة ومنتجع سياحي للشتاء والصيف يقع في قلب غراوبوندن في شرق سويسرا، وتقدم جنبا إلى جنب مع بلدة كلوسترز القريبة تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والرياضات الثلجية في الشتاء، ومسارات المشي بين مشهد جبال الألب الخلابة في الصيف.

 

وهذه مجموعة من أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في دافوس:

متحف كيرشنر دافوس

افتتح سنة 1992 تكريمًا للرسام الألماني ارنست لودفيغ كيرشنر بلاتز، ويُفتتح كل أيام الأسبوع ما عدا الإثنين ليعرض أكبر مجموعة في العالم لأعمال الفنان، وقد تم تصميم مبنى المتحف ليجذب اهتمامًا كبيرًا في الأوساط المعمارية.

 

متحف الرياضات الشتوية

هذا المتحف يعرض مجموعة كبيرة من المعدات الرياضية الشتوية والوثائق التي تبرعت بها عائلة يورغ كاوفمان، والتي تعتبر مهمة جدا في تاريخ الرياضات الشتوية.

 

مضائق Zügenschlucht

مع إطلالة رائعة على الممرات الضيقة الرومانسية التي تحتوي على خط مذهل للسكك الحديدية ومتحف للتعدين فيتشميلزبودن على ارتفاع 1340 متر، ناهيك عن المسار الجيولوجي بين دافوس مونستاين وفييسن.

حديقة شاتزالب

حديقة نباتية تقع على ارتفاع 1861 متر بين جبال الألب وتقدم أروع المناظر الخلابة، أنشئت من رواية الكاتب الألماني توماس مان "الجبل السحري"، وتحتوي على حوالي 800 نوعا مختلفا من النباتات التي جُلبت من مختلف أنحاء العالم، وتصبح أكثر إثارة للإعجاب في شهري يونيو ويوليو عندما تتفتح الزهور.

 

ملعب فيلان أرينا

هو واحد من ملاعب الهوكي الأكثر جمالا في العالم، ويمكن أن يسع ما يصل إلى 7700 شخص، وتجري به الأحداث المثيرة في كل عام، ومن أهمها كأس شبنغلر وحفل الجليد.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً