نصائح للحامل لتجنب نزلات البرد في فصل الخريف

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/10/16 م ، 1439/01/26هـ
 نصائح للحامل لتجنب نزلات البرد في فصل الخريف
تعبيرية

موقع طقس العرب - كشفت الدراسات الأمريكية التي تم نشرها في مجلة علم المناعة، المقدمة من الدكتور ميتش غرايسون زميل الكلية الأمريكية للحساسية والربو"ACAAI"، أن تعرض الحامل لنزلات البرد والعدوى الفيروسية، يمكن أن يؤثر على البيئة الداخلية للرحم، ما يزيد من خطورة إصابة الطفل بالحساسية والربو على المدى البعيد  في مرحلة الطفولة.

 

 

وهذه 5 نصائح لتجنب نزلاد البرد في الخريف، مع الحرص على الالتزام بها لتفادي الإصابة بنزلادت البرد التي تشكل خطر كبير في المدى البعيد على صحة الجنين

 

 

مراجعة الطبيب
يجب عليك عزيزتي الحامل، عدم اهمال صحتك، فمع بدء ظهور اعراض البرد البسيطة عليك، قومي على الفور بمراجعة الطبيب دون تفكير، مع الامتناع عن  تناول أي دواء من تلقاء نفسك.

 

 

اللقاح الوقائي
يمكنك إستشارة الطبيب ، في أخذ اللقاح الوقائي ضد البرد قبل حلول فصل الخريف، لكن لا تعتمدي عليه بمفرده، فالتقلبات الجوية ، انتشار العدوى البكتيرية، الفيروسية المتنوعة، يفضل علاجها بشكل وقائي وطبيعي ضمن الوجبات الغذائية المفيدة لك أثناء شهور الحمل، دون انتظار الإصابة والمرض للعلاج.

 

 

المقويات الطبيعية
احرص أيتها الحامل على تناول الأطعمة والمشروبات الطبيعية الوقائية ضد نزلات البرد والانفلونزا قبل حلول مواسمه، مثل استخدام " العسل، القرنفل، الشاي الأخضر"، مع تجنب الأعشاب " القرفة ، الزنجبيل، الحبهان، فرغم فوائدها المتعددة إلا أننا لا ننصح بتناولها إلا تحت إشراف الطبيب، بالإضافة إلى ذلك عليك الإعتماد على الفواكه الحمضية" الليمون، البرتقال"، التفاح، الجوافة، الثوم الطازج، لفعاليهم الرائعة في محاربة الفيروسات بشكل طبيعي دون الحاجة للأدوية فيما بعد.

 

 

النظافة الشخصية أثناء شهور الحمل
لا تهملي نفسك، اهتمي بنظافتك الشخصية باستمرار، تجنبي مخالطة المصابين بالبرد، في حالة الشعور باعراض البرد في الخريف لا تلمسي الحواس " العين، الأنف، الفم" إلا بعد غسل اليدين، ارتداء الملابس القطنية ، مع الاهتمام بالتدفئة الوقائية لحين الذهاب إلى الطبيب.

 

 

أسلوب حياة صحي أثناء شهور الحمل
يفضل إتباع تعليمات الطبيب والالتزام بها، تجنب المناطق المزدحمة أثناء شهور الحمل، الحرص على ممارسة الرياضات المفيدة حسب إرشادات الطبيب، كذلك انتظام مواعيد النوم،  تناول المياه بكميات كبيرة لمد الجسم بالسوائل اللازمة، تناول الفيتامينات الهامة الموصي بها خلال شهور الحمل لتقوية جهازك المناعي، من أجل الحفاظ على سلامة صحتك، كذلك حماية جنينك من نزلات برد الخريف المؤثرة على حياته في المدى البعيد.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً