وجهات سياحية في جنوب شرق آسيا لفصل الشتاء

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/25 م ، 1438/01/24هـ
وجهات سياحية في جنوب شرق آسيا لفصل الشتاء
هالونغ باي في فيتنام

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- كلنا نعلم أن جنوب شرق آسيا واحدة من أجمل المناطق في العالم، سواء من حيث الطبيعة المتنوعة بين جبال وبراكين وسهول وشواطئ أو التاريخ والثقافة المتنوعين وأسلوب الحياة من المدن العصرية إلى القرى والمزارع، أو الطقس الجميل الذي تجده رائعا طيلة أيام السنة.

 

ولأن الطقس يكون دائما في أحسن الأحوال، فجنوب شرق آسيا تعتبر وجهة المسافرين العرب خلال فصل الشتاء، ومن أهم هذه الوجهات:

 

اندونيسيا

وتكون فيها الأجواء رائعة في أغلب الأماكن من بابوا الغربية وجزر راجا أمبات الساحرة، إلى جزيرة سومطرة وآاتشي، مرورا بجزر بالي ولومبوك وجزيرة جاوة التي تضم العديد من المدن الجميلة كالعاصمة جاكرتا وباندونغ ويوجياكرتا، أما الجزء الشرقي لكاليمانتان فهو المنطقة الوحيدة التي ينبغي تجنبها خلال هذا الفصل.

 

ماليزيا

تكون الأجواء جميلة في معظم الأراضي طيلة فصل الشتاء في المنطقة العربية والذي يقابله بداية الموسم الماطر في ماليزيا، ولكن خلال خلال النصف الثاني من الفصل من الأفضل تجنب السواحل الشرقية لشبه جزيرة المالايو (البر الرئيسي لماليزيا) وولاية صباح في جزيرة بورنيو، لأن الطقس يعاني خلال هذه الفترة من موسم الرياح الموسمية التي تكون عاتية جدا.

 

تايلاند

أجواؤها في الجنوب مثل ماليزيا ومن المستحسن تجنب زيارة المدن المطلة على خليج تايلاند أي في الساحل الشرقي للبلاد، وبدلا من ذلك تكون الفرص أفضل على الجانب الآخر (الغربي) حيث بحر أندامان وسواحل كرابي وجزر فوكيت، فيفي، وغيرها.. أما الشمال فيكون شديد البرودة في تشيانغ ماي.

 

فيتنام

لا تشبه مثيلاتها من دول جنوب شرق آسيا، لأن الشمال الفيتنامي ليس كالجنوب الذي يتمتع بمناخ شبه استوائي ومن أهم أماكن السياحة فيه مدينة هوشي منه ودلتا الميكونغ وجزير كوه فو، فالشمال حيث توجد العاصمة هانوي يوجد به شتاء قارس البرودة، وكلما انتقلت إلى الشمال انخفضت درجات الحرارة أكثر، ولا سيما في منطقة سابا الشهيرة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً